skip to Main Content

هجوم هو الأوسع من نوعه بعد انتهاء التنظيم في سوريا.

شنت خلايا عناصر تنظيم داعش هجوماً هو الأوسع من نوعه منذ انحسار التنظيم عن مناطق سيطرته شرق سوريا شملت مناطق عدة في محافظة ديرالزور بالتزامن مع معارك عنيفة يخوضها في الحسكة.

حيث استهدفت خلايا تنظيم داعش مقار وحواجز قسد في مناطق متفرقة من ديرالزور أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر قسد ووقوع خسائر بالعتاد والأرواح.

واستهدفت خلايا التنظيم رتلاً عسكرية خرج من مقر الفوج 12 التابع لقسد في بلدة “أبو النيتل” شمال ديرالزور مما أدى إلى مقتل خمسة عناصر على الأقل من قسد.

كذلك استهدفت تلك الخلايا مقراً عسكرياً في بلدة ذيبان شرق ديرالزور دارت خلال اشتباكات بين الطرفين، بالتزامن مع هجوم آخر على المقر الأول التابع لقسد في مدينة البصرة بريف ديرالزور الشرقي.

أيضاً توسعت دائرة الاستهداف لتشمل حاجزاً لقسد في منطقة معيجل، ونقاط عسكرية في بلدة الكبر غرب ديرالزور بالإضافة إلى تلقي سيارات قسد العسكرية رشقات بطلق نارية في مناطق متفرقة من ديرالزور.

ويعود هذا التصعيد الغير مسبوق من قبل تنظيم داعش كمحاولة للتخفيف على عناصر التنظيم الذين يخوضون معارك عنيفة مع قسد والتحالف الدولي بمحيط سجن غويران بمحافظة الحسكة بعد عملية للتنظيم هرب خلالها المئات من التنظيم متحصنين بالأحياء المجاورة للسجن.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top